RSS

بنك نورالإسلامي يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد

28 Avr
أعلن بنك نور الإسلامي عن إبرام اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب للاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين وتعزيز نمو قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة.
وقع مذكرة التفاهم كل من حسين القمزي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك نور الإسلامي، وعبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
وبموجب الاتفاقية، سيتم اعتماد بنك نور الاسلامي من قبل مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب كجهة مفضلة لتوفير الخدمات المالية، وتزويد أعضاء المؤسسة بحلول التمويل الإسلامي، بما في ذلك الحصول على رأس المال العامل المتوافق مع الشريعة، وإدارة التدفق النقدي، وتحليل الأعمال في قطاعات محددة، ودعم الاستراتيجية والعمليات، بالإضافة إلى التدقيق والدعم في مجال تنفيذ خطط الأعمال.
وفي مقابل ذلك، ستعمل مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب على تسهيل عمل بنك نور الإسلامي على تحديد المشاريع المستهدفة، وتنظيم ورش عمل وندوات تدريبية، كما ستساعد البنك على مراجعة وتحليل خطط الأعمال لدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة. وستقدم كلا المؤسستين مستويات متعددة من الخدمات الاستشارية للشركات المستهدفة ضمن مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
وفي أعقاب توقيع الاتفاقية، قال حسين القمزي: « لا شك أن هذه الاتفاقية ستشجع الشباب الطامحين لدخول القطاع الخاص والذي يشهد بدوره مستويات تنافسية عالية. وكلنا ثقة أن الخدمات المالية الإسلامية المتميزة التي يوفرها بنك نور الإسلامي ستساعد أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب على التقليل من النفقات والتكاليف التشغيلية لتأسيس مشاريعهم الخاصة، وصولاً إلى تعزيز قدرات وإمكانيات أصحاب المشاريع والمستثمرين الجدد من مواطني الإمارات« .
من جهته قال عبد الباسط الجناحي: « تأسست مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب بهدف تعزيز وتشجيع روح المبادرة بين أصحاب المشاريع المواطنين، من خلال عملها كدافع ومحفز للتنمية الإقتصادية. وتؤكد الاتفاقية المبرمة مع بنك نور الإسلامي على الجهود التي نبذلها لتحقيق هذا الهدف وتمكين الشركات الصغيرة والناشئة من خلال التعاون مع نخبة من أبرز المؤسسات الوطنية« .
هذا، وقد خصص بنك نور الإسلامي وحدة مصرفية خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قامت بإبرام العديد من التحالفات مع مؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص لتوفير منتجات وخدمات تركز على احتياجات قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة.
 
Poster un commentaire

Publié par le avril 28, 2008 dans البنوك الإسلامية

 

Les commentaires sont fermés.